رد الى صباح دارا


بدايه اريد ان انوه القراء الكرام بان هدفي من الرد عليه هو ليس المهاترات الكلاميه ،هدفي هو توضيح بعض الامور التي تطرق لها السيد صباح.
عزيزي صباح
سوف اكون مؤدبا معاك ولا انزل الى مستواك . لقد اثبتت في جوابك هذا بعض مواصفات القروي التي ذكرتها في مقالتك السابقة كسريع الغضب ، خشن الطباع و( سر هشك ) وبامتياز، وهذا واضح من اسلوبك في الكتابه ولانحتاج الى محلل نفسي ليحلل شخصيتك .
ياسيد صباح تتهم الاخرين بعدم اكتراثهم بمبدأ حرية التعبير عن الرأي ،فانت اول الناس الغير ملتزمين بهذا المبدأ، لان رأي لايطابق رايك هاجمتني بشكل غيرلائق ووصفتني بصفات القروي وانا فخور بان اكون قروييا وليس لي عقده من ذلك ،وب اللافيلي وهنا اريد ان اوضح لك نقطه ، باني فيلي رغم انفك ولست بحاجه الى تزكيه منك لاثبات فيليتي الذي اعتز بها كونها جزأ لا يتجزأ من الامه الكورديه.
كان سبب ردي على مقالتك وليس الهجوم كما يحلوا لك ان تسميها ايماني بمبدأ حرية التعبير عن الرأي ، حيث استغربت كثيرا كيف ان شخصا يدعي رئاسته لحزبا يرد بهذه الطريقه الغير معروفه في العمل السياسي ،حتى لو كان الطرف الاخر مخطأ جادله وناقشه باسلوب حضاري بعيدا عن هذا الاسلوب الرخيص. المفروض بك ياسيد صباح ان تكون قدوه للناس وان تكون رزنا. خاصه انك انسان مثقف وتعيش في الغرب فارجو منك ان تتعلم لغه الحوار.
كمااريد ان اوضح لك اني لست معاد لشخصك الكريم ، نحن هنا لمناقشه اراء مختلفه ،ان اختلفت معاك هذا شي طبيعي ،الاختلاف في الاراء لايفسد في الود قضيه. اذا اردت للحزبك النجاح فتعلم مبادي العمل الجماهيري وكيف تؤثر في الجماهير وخاصه القرويه ،هذه النصائح اخويه ولا تعتبرها استعلاء عليك ولا انتقاص من شخصك الكريم.
سيدي الكريم العبره ليست بالاحزاب الفيليه فهناك الان الكثيرمن الاحزاب الفيليه كما تعلم ماذا فعلت هذه الاحزاب ومن ضمنها حزبك ؟ فلماذا لم تسجل حزبك لدى المفوضيه العليا لانتخابات لكي تكون الممثل والمدافع عن الفيليه ؟ هل منعك احد ؟ هل هددك احد ؟. نه خوه يان جشتيك ئه كه ن ، او نه ئه يلن كه سي تر جشتيك بكا اعتقد هذا من اقوالك ... انا احترت من امرك ،انك مخالف للعمليه السياسيه برمتها ،لاتسجل حزبك ليصوت لك الفيليه، تريد من الفيليه التصويت ببطاقه بيضاء ،وماذا تريد بعد ذلك؟ هل نكون اسيرافكارك الغريبه والعجيبه ؟
انا مع مصلحه شعبي ، ولا اعادي ولا احقد ولااحتقر اي انسان فما بالك لو كان فيليا هذه الافكار من نسيج مخيلتك ولاتلصقها بي . كذلك انا اكن كل الاحترام لكل الاحزاب والمنظمات الفيليه واتابع اخبارهم باستمرار،اما اذا انت لا تريد سماع اخبارهم ونشاطاتهم واستعداداتهم للانتخابات القادمه ودعمهم لقائمه التحالف الكوردستاني 730 فهذا شانك ويبين عدم قرأتك للواقع الفيلي بصوره جيده ، ان دل هذا على شي فانما يدل على مدى انانيتك ، وعدم رغبتك في رفع كلمه الكرد عاليا. لااريد منك ان تكون موافقا او(نوكر) او( ازبني) وبالمناسبه كلمه ازبني بالكرمانجي تعني رفيق اوالاخ الكبير وليس خادم هذا لعلمك فقط اريدك ان تكون حرا وسيدا لاني ذكرت في مقالتي اذا قرأتها بشكل جيد (اما اذا كان هناك افراد يريدون التصويت ببطاقه بيضاء او التصويت لقائمه اخرى فهذا شانهم ولهم كل الحق فهذه هي الديمقراطيه) .
الثقافه ياسيد صباح ليس حكرا علي احد ،فهناك الكثير من المثقفيين والمتعلميين ،لكن السؤال هو كم عدد من هولاء استطاعوا ترجمه ثقافتهم وعلمهم الى ارض الواقع؟ انا لست هنا لاطرح مؤهلاتي العلميه والثقافيه ، لا احبذ ان اعرف نفسي بالعنوايين الرنانه، ان كنت مثقفا او غير مثقفا فالحكم هو للقارئ الكريم ولست انت لانك لست مؤهل بعد لتقييم ثقافتي تسألني لماذا اخاطب الفيليين بعبارات فشلكم ،حقوقكم.....الخ ان كنت فيليا في الحقيقه انا اخاطب حمله افكارك والقاعسين والمنظرين فالنقطه واضحه وليس هناك التباس في الامرلاتحاول تعميم قولي على كل الفيليه، نعم هناك توجهات مختلفه عند الفيليين وهذا هو نعمه وليس نقمه .
طموحات الكرد تحققت جزء منها ولكن هناك الكثير لم يتحقق بعد لقد تم الاعتراف بنا كقوميه ثانيه في العراق،اصبحنا مواطنين من الدرجه اولى ،في المرحله الانتقاليه الحاليه فمدة السنتين ليست مده طويله في التقويم السياسي ، فاليهود حصلوا على حقوقهم بعد 40 او50 عاما دعونا نصبر قليلا لنعطي العمليه السياسيه تأخذ مجراها ويتوضح معالم العراق الجديد ،حينها يكون لكل حادث حديث. في قاموس الكورد ليس هناك شي اسمه كرد وادي الرافدين هذا المصطلح من اختراعك هناك كرد كردستان وانت تعرف اين حدود كردستان ، يبقى هناك بالطبع الاكراد الساكنين في بغداد اسباب نزوحهم معروفه وسوف يكون حالهم حال العرب النازحيين من غرب العراق والشيعه من جنوب العراق الى بغداد،حقوقهم سوف تضمن ضمن الدستور العراقي الجديد.

انا انسان مستقل لم انتمي في حياتي الى اي حزب ،لان افكاري ومبادئ اكبر من الفكره الحزبيه ولم اطبل في حياتي لاي حزب ، انا اطبل فقط لشعبي والذي يمثلها قائمه التحالف الكوردستاني 730 ختاما اريد ان اقول بان الفيليون كورد ولا ينصهرون في قوميه اخرى وسوف يندمجون مع اخوانهم الكرد في قائمه التحالف الكردستاني ليرفعوا اسم الكرد عاليا في العراق والعالم.

علي فيلي
17/11/2005

http://www.faylee.info/2005/511087.htm