قولوا للسيد عمرو موسى: الكورد اخوان أوفياء للعرب ولكنهم جزء من الامة الكوردية


مرحبا بعمرو موسى وصحبه في ديار الكورد: كوردستان.!
مرحبا بهم في أرض قسمت وتقطت أوصالها بفعل المصالح الاستعمارية، وكل وصلة سلمت لجزار فعل بها أفاعيل تجعل روايتها وتلاوتها الولدان شيبا.!

مرحبا بهم في ارض أُمطرت عليها من الغازات السامات ما يستنكف أشد الاعداء شراسة للامة العربية والامة الكوردية التفكير به، ناهيكم عن إستعمالها..
مرحبا بهم بين أمة لها حضارتها ولغتها وتراثها وتأريخها وجغرافيتها وموسيقاها وأغانيها.. ونفوس ساكنيها في كل أجزاءها تزيد عن ثلاثين مليون إنسان، مع ذلك يستكثرون عليها أن تكون صاحب دولتها.!
مرحبا بهم في أرض حلبجة والأنفالات وتدمير
5000 آلاف قرية عن بكرة أبيها.!
مرحبا بهم في كوردستان التي تعرضت مدنها الاصلـية بـدأ من سنـجار ومرورا بشيخان وهه ولير و وكركـوك وخانقيـن ومنـدلي وانتهاء ببـدرة وجصان، إلى أبشع عملية تطهير عرقي..
حيث فرغت من أهلها الكورد وجيئ بالعربان ليحتلوا أرض كوردستان، والكورد يضرب الأخماس بالأسداس وينادي متى العودة إلى الاوطان.؟ والمحتلون ساكنون في بيوت الكورد وآكلون من مزارع الكورد وشاربون من مياه الكورد، ويضحكون على ذقون الكورد ويقولون ما حصل شئ، هذه أرضنا وانتم ضيوف جئتم من البلدان.!
مرحبا بالسيد عمرو في الارض التي انجبت صلاح الدين الايوبي الذي سجل أكبر ملحمة من باب الاخوة في الدين.. واليوم كبُر على الامة العربية ان يكون للكورد حتى كيان مستقل داخل كيان فيدرالي موحد.!
مرحبا بعمروموسى بين شعبه الشقيق الذي يحمل كل الحب لكل الشعوب الجارة، خاصة الامة العربية، ولكنه يأبى أن ينسلخ من تأريخه وجغرافيته وامته ويدخل كرها واجبارا في بوتقة الامم.. مثلما يرفض السيد عمرو موسى ان ينسلخ من مصريته ويصبح عراقي، وهذا من حقه ولا أحد يعاتبه في ذلك، بل يُقدّر.

وكذلك الكورد، لهم مع الامة العربية أكثر من رابط، ولكن ظابطهم هو مع شعبهم في الاقاليم الاربعة في كوردستان المجزأة، والموحدة لدى ضمير كل كوردي سواء في سوريا او تركيا او إيران أو الجزء الذى هو مستقل الآن.
لهذا فهم اخوان للعرب ولكن جزء من الامة الكوردية ويدعون بالتوفيق لجامعة الدول العربية وامين عامها الاستاذ عمرو موسى.

محسن جوامير ـ كاتب كوردستاني
mohsinjwamir@hotmail.com