الرئيس طالباني يزور منطقة بارزان ويتبرع بـ (400) ألف دولار لذوي المؤنفلين البارزانيين


PUKmedia شهاب القره لوسي
2/9/2005

في اطار زيارته الى اقليم كردستان ، زار فخامة الرئيس جلال طالباني رئيس جمهورية العراق صباح هذا اليوم الجمعة
2/9 منطقة بارزان يرافقه كل من السيدين عدنان المفتي رئيس برلمان كردستان وآزاد جندياني مسؤول مكتب الاعلام المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني.

واستقبل الرئيس طالباني والوفد المرافق له في منطقة خليفان من قبل السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان والدكتور روز نوري شاويس نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وعدد من اعضاء المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني.

وبعد ذلك زار الرئيس طالباني منزل السيد مسعود بارزاني في منطقة (دوري) واستقبل من قبل شيوخ ووجهاء بارزان ، وتناول طعام الغداء على مأدبة السيد مسعود البارزاني.

ومن ثم تفقد الرئيس مام جلال والوفد المرافق له منطقة بارزان واستقبل هناك من قبل رئيس بلدية بارزان واهالي المنطقة ، وبعدها زار الرئيس طالباني ضريح الزعيم الكردي الملا مصطفى البارزاني ونجله ادريس البارزاني ، وقرأ سورة الفاتحة على روحهما.

وفي كلمة له ثمن الرئيس طالباني دور منطقة بادينان في النضال والتضحية في سبيل الحركة التحررية الكردستانية ، وقال: ان هذه المنطقة تعرضت للحرب والتدمير
16 مرة في سبيل الكرد وكردستان ، واعتبرها منطقة تاريخية مهمة حيث سجلت مفاخر كبيرة بدماء شهداءها ، الى جانب انها كانت منطقة دينية مهمة.

واضاف؛ وجدنا من الضروري كرئيس لجمهورية العراق وابن بار لهذا الشعب ان نزور هذه المنطقة ونتفقد اهاليها وزيارة ضرحي هذين البطلين.

هذا وتبرع فخامة رئيس الجمهورية بمبلغ (
400) الف دولار كوجبة اولى من مخصصاته الرئاسية الى ذوي المؤنفلين البارزانيين.

بدوره قدم السيد مسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان كلمة ثمن فيها عاليا زيارة فخامة مام جلال رئيس جمهورية العراق ، ووصف هذه الزيارة بانها رسالة قوية ولها اثر كبيرة على تعزيز روح الاخوة والتعاون بين ابناء الشعب الكردستاني ، كما انها دليل على تقدير نضال الخالدين وحافزا لمواصلة النضال معا من اجل تحقيق جميع الاهداف.

واختتم رئيس اقليم كردستان كلمته بتقديم الشكر والعرفان لفخالمة رئيس الجمهورية.

وتم توديع مام جلال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بمثل ما استقبلوا بحفاوة وترحاب.