الى الجحوش من الفيلية


كثر الكلام عن حقوق الفيلية ومظلوميتهم دون نتيجة فالاخوة في الاحزاب الكردستانية لايرون ان لنا الحق في ذكرنا في الدستور بالرغم من ان بعض الاخوة من الذين يدعون انهم من الفيلية يحاولون ان ينكروا ذلك ويتهمون اطرافاً اخرى بذلك والغريب ان هؤلاء يتهمون من يدافع ويريد احقاق الحق وانصاف الفيلية بانهم من الجحوش والفاظ نابية اخرى فانا لاارى في ذلك الا عن ضعف حجة هؤلاء. ان كلمه الجحوش اطلقت على ما سماهم النظام المقبور بالفرسان وهؤلاء كانوا يساندون الجيش الصدامي في اخماد وقمع الاكراد ومع الاسف ان الكثير من الكردستانيين كانوا في هذه الافواج الخفيفة طمعاً في المال وهرباً من الخدمه في الجيش، وقد استخدم صدام المجرم هؤلاء في قمع اخوتهم.

وبعد اذار
1990 انظم اغلب او لنقل كل هؤلاء الجحوش الى البيشمركة فخلط الحابل بالنابل ولم يعد يعرف المرء الجحش من المناضل فجحش امس اصبح مناضلا اليوم. وعلى فكرة ان كلمة الجحش استخدمه للمرتزقة الذين من اجل المال يضربوا اخوتهم.
ومع الاسف الشديد اشتغل بعض الاحزاب الكردستانية مع القوات التركية لسحق تمرد الاكراد هناك وكذلك ساهموا مع القوات الايرانية لضرب اكراد ايران وضربة بيشمركة هذه الاحزاب اخوتهم في القومية بكل شراسه ووحشية، فياترى ماذا نسمي هذه الاحزاب؟
في عام ستة وتسعين تصارعت الاحزاب الكوردستانية في مابينها من اجل بعض الواردات وكان صراعهم مريرياً وقاسياً بحيث اعدم كل منهم اسرى الاخر واستنجد البعض بالقوات العراقية لضرب اخوتهم فيا ترى ماذا تسميهم؟
ان البعض من الفيلية او مايسمون انفسهم بالفيلية اشتغلوا جحوشا لهؤلاء فماذا يمكننا ان نسميهم؟

شيروان صمد ملكشاهي ـ السويد
sherwan64@hotmail.com
9/8/2005