المكتب السياسي للحزب الكوردي الفيلي العراقي يصدر بيانا يناشد فيه اضافة الكورد الفيليين ضمن مكونات الشعب العراقي في الدستور

 

الاربعاء 3/8/2005 بغداد - اصدر المكتب السياسي للحزب الكوردي الفيلي العراقي بيانا (استلمت وطن الجميع نسخة منه) وجهه الى المراجع الدينية ورجال الدين وأعضاء الجمعية الوطنية والمنظمات والأحزاب والنقابات والمثقفين العراقيين, معلنا فيه شجبه لإغفال ذكر الكورد الفيليين ضمن مكونات الشعب العراقي واهاب بهم جميعاً أن يعلنوا موقفهم الصريح وشجبهم لهذا الاغفال المتعمد والمقصود والاجتهاد المغرض والمغلوط . وقال البيان ان إغفال الكورد الفيليين بهذه الطريقة المهينة هو إهانة للديمقراطية التي يسعى اليها الجميع. وفيما يلي نص البيان:

الى المراجع الدينية الافاضل ورجال الدين للطوائف والملل والاديان .
الى اعضاء الجمعية الوطنية العراقية .
الى الاحزاب السياسية الوطنية العراقية.
الى منظمات المجتمع المدني .
الى نقابات المحاميين والمعلمين والمهندسين .
الى نقابات العمال والفلاحين والمستخدمبين .
الى مثقفي شعبنا من الكتاب والفنانين والصحافيين .
الى المنظمات النسوية العراقية كافة .

يا أبناء شعبنا الكريم
ليس خافيا على أحد منكم ان شعبنا بكل قومياته وطوائفه وملله وأديانه رجالا ونساء كانوا ينتظرون شروق شمس الحرية بعد ليل الدكتاتورية البهيم . وليس خافيا على أحد منكم أننا جميعا ،وبعد سقوط الصنم وثورة شعبنا البنفسجية وحدنا صفوفنا من أجل بناء العراق الجديد .
إلا أننا فوجئنا نحن الكورد الفيليين، بتغييبنا وإغفال ذكرنا من مسودة الدستور العراقي الجديد نتيجة لإجتهادات البعض الغامضة بإطلاق صفة (الفرس) ضمنا،علينا .
إننا الكورد الفيليين لسنا بحاجة لتزكية من أي طرف كورديا كان أم عربيا أم من قوميات أخرى كي نثبت بأننا عراقيون ، وإننا أحد مكونات هذا الشعب العظيم وطيف من أطيافه وزاوية مهمة من ذاكرته التاريخيةوالسياسية والاجتماعية والنفسية .
إننا إذ نشجب إغفال ذكرنا نزولا عند رغبة هذا الطرف أو ذاك من ألأطراف التي جلست في لجنة كتابة الدستور ، نهيب بكم وبضمائركم أن تعلنوا موقفكم الصريح وشجبكم لهذا الاغفال المتعمد والمقصود والاجتهاد المغرض والمغلوط .فإغفالنا بهذه الطريقة المهينة هو إهانة للديمقراطية التي نسعى اليها،وإنتكاسة للعدالة التي ننادي بها ليلا ونهارا، وإستخفاف مهين بدماء ألآلاف من الشهداء الفيليين وإستهانة بأحزان الأيتام والأرامل الذين يسكنون المخيمات الايرانية بصفتهم مهجرين عراقيين ويحملون الكارت الأخضر ثم الكارت الأبيض منذ أكثر من ربع قرن .

يا أبناء شعبنا الكريم ، إرفعوا أصواتكم عاليا لإحقاق الحق ونصرته بضرورة ذكر الكورد الفليين ضمن مكونات الشعب العراقي في الدستور .
عاش الشعب العراقي حرا وكريما .

المجد والخلود لشهداء شعبنا الابرار من كافة القوميات والأديان والطوائف .
المجد والخلود لشهداء المقابر الجماعية الأبرار.
المجد والخلود لشهداء الكورد الفيليين الأبرار.

المكتب السياسي للحزب الكوردي الفيلي العراقي
2/8/2005