رد على رد الاخ صارم الفيلي

عدنان رضا الفيلي
صوت العراق،
28/6/2005

يرجى منك مره ثانيه عندما ترد (او تقيم) اي قول مكتوب او مسموع ان تنطر او تفحص الجوانب الايجابيه والمهمه وعدم التركيز على كلمه او نقطه واعتبار المساله كلها تنحصر في هذه النقطة، لان النقد والنقد الذاتي وجد اصلا من اجل التقويم وليس تكسير المجاذيف، ويرجى ايضا عدم الخروج عن الموضوع لبحث مواضيع اخرى مثلا اعلامي توضيح اسس معتمده لتكوين احزاب السياسيه كما تقول وتتفضل بان الاساس الاسلامي والاساس العلماني والاساس القومي والاساس الليبرالي.

ان اساس موضوعي كان هو بان الكرد الفيليه الشيعه المذهب الجعفري (محبي الامام علي واهل البيت) هم ركن اساسي ومهم من الامة الكرديه الكبيره وجغرافيه الكرد الفيليه هو جغرافية اساسية لجنوب كردستان الكبرى، واتعجب كثيرا من ابناء جلدتنا تقول بان الشماليين او الكردستانيين ماذا فعلو لنا وهلما جرى من الافتراءات الغير واقعيه والغير صحيحه على ابناء امتنا من الاجزاء الاخرى في مشارق ومغارب جغرافية كردستان الكبرى،

ان هذه الاصوات النشاز تنعق خارج السرب الفيلي الصحيح الذي يعتبر نفسه كردستاني قبل ان يكون غير ذلك كما يروج ويطبل له اعداء الامة الكرديه.

جنابكم الفاضل تسالني بردك علي من هم الذين يضعون القابا وهميه او درجات علميه مزيفة امام اسمائهم من الكرد الفيليه الذين كما اتصور او اعتقد الذين يريدون شق وحدة الصف الكردي العام، ردي هو كمايلي اولا لا اريد اذكر اسماء حتى لاتصبح المسالة شخصيه والدخول في مهاترات شخصيه ويكون الموضوع عديم الطعم والرائحه فقط اشير لموضوع جنابكم تعرفه والكل يعرفه بان هنالك شهادات تمنح عن طريق دفع مبلغ
٢٥٠ باون استرليني او ٣٠٠٠ كرون سويدي بواسطة الانترنيت وحتى في احدى الجامعات في افريقيا ولا اريد ذكر اسم الدولة التي تمنح شهادة دكتور مقابل حفنه من المال.

وان هنالك مثل عراقي اصيل يقول بان الذي تحت ابطه صخله يمعمع ، ولكن الذي واثق من نفسه اكيد لاتوجد تحت ابطه ضخله، اما بلنسبه للحرامي فهو معروف في لندن ويسمى ب ٠٠٠٠٠٠ سختجي وهذا الكلام صادر من مصادر فيليه نسويه في لندن قبل الرجال منهم.

ارجع واقول لجنابكم الفاضل ان موضوع كلامي هوان دماء شهداء الكرد الفيليه في سجون ومعثقلات صدام لا يمكن ابدا ارجاعه عن طريق رقاب اشخاص لاصله لهم بنضالات الكرد الفيليه قبل سقوط الصنم لان هذه الاصوات ظهرت و نعقت بعد سقوط الصنم، نحن الكرد الفيليه الحالات الصحيحه كنا قبل سقوط الصنم وفي اوج قوه وشراسة البعث نعمل ونجاهد من اجل الكرد وكردستان.

انت ذكرت هويتك بانك ماجستير هندسه توليد طاقة ومسلم شيعي وكردي فيلي من عشيرة غلي شيروان، اليك ما هو عندي انا كردستاني (فيلي) المذهب منشيعه الامام البطل علي ابن ابي طالب، خريج جامعة المستنصريه كلية الادارة والاقتصاد قسم الاحصاء اساتذتي في الجامعة هم د. ابراهيم كبه د. كاظم حبيب د. صباح الدره وهم من الدكاترة المعروفين.

سنة ١٩٦٤ دخلت البارتي ومسؤلي الحزبي هو البطل الشهيد احمد علي اكبر (بيت ملا نظر) اذا امكنك اسئل مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد سعدون يد الله (عضو الجمعية الوطنية العراقية حاليا) وسلام برزو القيادي الفيلي في الاتحاد الوطني الكردستاني عن دوري في الكردايتي ومسؤولياتي الحزبية الكردستانيه وخاصه في مجال التنظيم المهني الطلابي عندما كان كاك عادل مراد رئيس اتحاد طلبه كردستان في الاول من سبعينيات القرن الماضي.

واخيرا اليك خلاصة عذاباتي والامي الذي يحز في نفسي لكي اقوله لك وهي فرصة مناسبه لكي يفهم الاخرين عذابات شباب الكرد الفيليه في سجون ومعتقلات وزنزانات النضام العفلقي طيلة كل العقد الثمانينات القرن الماضي بحجة التبعيه الايرانية.

قبل الدخول في الألام معلومة صغيرة احب ان اقولها لك عن الكرد الفيلية الحالات الصحيحة، بعد المأمرة الكبرىعلى القضية الكردية سنة
1975 والتي كان الفيلية جزء مهم منه، سنة 1977 بعد رجوعنا من كلاله وجومان كبيشمركه، قررنا التوجه الى بغداد و بقوة متحدين الاجهزة المخابراتيه والقمعيه البعثيه لمواصلة النضال السياسي من اجل الكرد وكردستان الذي نحن الفيلية جزء مهم منهم كاطال مميزين حسب تعليقات مام جلال وكاكه نوشيروان مصطفى.

صيف
1977 عن طريق الشهيد احمد علي اكبر و رعد بيشرو و شيرو عبد القادر التحقنا بصفوف الكومله منظمة الصقر الاحمر (هه لو سور) بقيادة البطل الفذ الشهيد ملازم جوامير، هذا التنظيم وعلى يد الشهيد سلمان داود المندلاوي مع الشهداء عادل عبد الكريم و جمال سعيد والبطل الذي مازال على قيد الحياة سعدون قاسم (كردو) تم تنفيذ حكم الاعدام رميأ بالرصاص في ساحة الخلاني على المجرم عثمان فايق البعثي الذي هو من ذاع بيان رقم واحد لانقلاب المشؤوم في 17 تموز سنة 1968.

الاخ صارم فيلي ولو اني في حياتي كله لم اسمع كردي فيلي اسمه صارم وهذه ليست مهمه لي، اليك ما هو المهم لدي مذكراتكشاهد عيان على عذابات الكرد الفيليه في سجون ومعتقلات وزنزانات الامن العراقيه بحجة التبعية الايرانية انا و اخي الشهيد محمد رضا الجابري (الذي ارسل الى التجارب الكيمياوية سنة
1986 مع بقية الشباب من الاكراد الفيليه و الشيعة العرب)، تم تسليب اموالنا المنقوله وغير المنقوله وزجنا في دهاليز الامن والمخابرات العراقية بحجة التبعيه الايرانية والسبب الرئيسي لنا نحن كعائله (كرديه فيليه وبيشمركة كرد وكردستان) هو عدم تعاوننا مع الامن والمخابرات العراقية للتجسس على اخوتنا الاكراد بصورة خاصة وعلى المعارضه العراقية الشريفه بصورة عامة ولمعلومات الجميع كان معنا ايضا تبعيه هنديه هم عماد هندي و ابو لميعه وكذلك كان معنا الاخوة نادر وشاكر وعلي عباس من اهلي كركوك وهم من المذهب السني وشهادتهم الجنسيه من التبعيه الايرانية.

ان تفاصيل رحلة عذابات الكرد الفيليه جرى في حوالي
19 سجن ومعتقل وزنزان من معاونيةام القنات و حتى سجن قلعة السلمان مرورأ بسجنابو غريب المركزي قسم الاحكام الثقيلة قاطع 7 (1000 سجين) قاطع 8 (500 سجين) وفي قلعة السلمان اصبح مجموعنا 1800 سجين ـ وكذلك قسم الاحكام الخاصة في سجن ابو غريب.

انشاء الله وبالتعاون مع الحالات الصحيحة للكرد الفيليه الكردستانية الاصيلة سوف اسرد هذه العذابات والألام بالتفصيل لان هذه المذكرات هي مذكرات شاهد حي منذ
1982/1/31 لغاية 1989 / 2 /22 في 19 سجن ومعتقل وزنزانه.

أن ذاكرتي الحمد لله قوية لاني متمرس حزبيأ وسياسيأ وسوف يزودني شاهدين اخرين احياء معي في السويد يتبوري بمعلومات اضافية دقيقة وهذان الشاهدين هم جعفر جمعه علي و رامز الحاج مرتضى، ان شهادتي في هذه المآسات يعتبر وثيقة تاريخيه لادانة صدام ونظامه العفلقي، وكذلك تعتبر هذه المذكرات التفصيليه وثيقة تاريخيه مهمه في تاريخ القضية الكردستانية لاننا الكرد الفيليه نعتبره هو الواقع الحقيقي كجزء مهم وأساسي لقومية وجغرافية كردستان وانا شخصيأ ابدأ لا اسمح ان يوجه سفينتي لغير اتجاهي القومي التقدمي الوطني، من اجل خدمة جميع شرائح المجتمع الكردستاني واخيرأ اقول لك يا اخ صارم فيلي ان تراجع مقالتي الاولى البسيطة باني لم اصادر حق اي انسان بتكوين حزب سياسي كما تقول انت.

انني اكرر فقط عدم موافقتي لشق صفي لانني فيلي اغرد داخل سرب عائلتي الكردستانية، احذرك بعدم تنطيقي بما لم اقوله والفت نظرك المتواضع بان تعيد قراءة مقالتي البسيطة الاولى باني اؤيد تشكيل اي حزب او تجمع سياسي كان او اجتماعي اذا كان هدفه هو لم الشمل وليس التفرقه، حذاري من المغالطه وان الدخول في مهاترات كلامية وغير واقعيه (غيـر مجديه) وشكرأ.

عدنان رضا الفيلي / يوتبوري - السويد