استقبال السيد جلال طالباني رئيس الجمهورية لوفدا من الجبهة التركمانية

PUKmedia
5/5/2005

إستقبل السيد جلال طالباني رئيس الجمهورية هذا اليوم الرابع من مايو آيار في مكتبه الرسمي في بغداد وفدا من الجبهة التركمانية ضم كلا من الدكتور فاروق عبدالله رئيس الجبهة التركمانية وعدد من الاعضاء القياديين في الجبهة.

وفي بداية اللقاء الودي قدم الدكتور فاروق عبدالله التهنئة باسمه شخصيا وباسم الجبهة التركمانية الى سيادة الرئيس طالباني وقال لشيء جميل ان يكون رئيس جمهورية العراق من القوميات الاخرى غير العربية وهذا يدل على هوية العراق الجديد الذي يؤكد على المساواة بين الجميع.

وبدوره شكر السيد الرئيس الوفد على زيارتهم هذه وأكد على مشاركة الاخوة التركمان في العملية السياسية وفي مؤسسات الدولة كافة، وانه يدعم على ان يكون أحد نواب رئيس الوزراء من الاخوة التركمان.

وأوضح بان مصيرنا مشترك وان التركمان متواجدون في العراق منذ مئات السنين في هذا البلد ولا يمكن الاستغناء عنهم، وشدد على التعايش السلمي بين الكرد والتركمان وخاصة في كركوك، واشار سيادته الى ان دفاعنا عن التركمان نابع من قناعتنا ومبادئنا الثابتة وضرورة تثبيت حقوق التركمان في الدستور الدائم وتعميق وتقوية العلاقات الأخوية بين الكرد والتركمان وسائر القوميات الاخرى.

وأضاف سيادته منذ البداية ساعدنا الاخوة التركمان لان مصيرنا ومصالحنا مشتركة ويجب فتح صفحة جديدة في العلاقات مع الاخوة التركمان مشددا على التآلف والتآخي.

كما وأشار سيادته الى سياسات النظام الدكتاتوري البائد الظالمة تجاه الاخوة التركمان حيث أنكر قوميتهم وأعلن عن إستعداده التام لدعم الاخوة التركمان سياسيا في شتى المجالات.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال ونظرة الرئيس طالباني تجاه الاخوة التركمان وتعهد الوفد ببذل قصارى الجهود من أجل توطيد أواصر العلاقات الثنائية وطي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة في العلاقات الأخوية.

هذا وحضر اللقاء الدكتور فؤاد معصوم والصحفي الكردي المعروف كامران قرداغي والفريق الاول كمال مفتي.