لاني كردي فيلي سوف انتخب القائمة المستقلة التي تمثلني

ابو حسان ـ السويد
لا اريد ان اكتب عن المأساة التى اصابتنا لان الكل يعرف ذلك، الكل يعرف اي نوع من العذاب والظلم تعرضنا اليه ابان الحكم البعثي الفاشي، الكل يعرف آلام الفراق الابدي للاحبة قسرا، آلام ضياع العمر والمستقبل، آلام التشرد والغربة، آلام انتظارالأم لاولادها لفترة زادت عن العقدين دون فائدة، آلام ذلك الاب الذي فقد اتعاب سنيين عمره في العمل والكفاح،الكل يعرف ويعرف. رغم كل هذه المأساة التي جرت علينا لم نفكر بالانتقام او الثارمن الظالم وهو شئ طبيعي عند الانسان * غريزة الانتقام * الا اننا لم نستخدم هذه الغريزة لسببين الاول هو ايماننا بالعدالة الربانية وبالقوانيين البشرية والثاني عملية الثار والانتقام في نظرنا مخالفة للقوانيين المدنيةالمعاصرة.

بعد سقوط الدكتاتورصدام ظهرت على الساحة السياسية للعراق عدة احزاب وحركات من كل اطياف المجتمع العراقي، حيث شغل هولاء كل مقاعد مجلس الحكم الانتقالي وحصل الكرد الفيليين البالغ عددهم في حدود مليونين على مقعد واحد فقط . نحن رضينا بهذا العدد رغم عدم تناسبه مع عدد نفوسنا.

وكما تعلمون بان جميع هذه الاحزاب وخاصة الكردية والشيعية منها في بداية جلوسها على مقاعد الحكم اخذت تتوعد الفيليين باسترجاع حقوقهم واعتباراتهم بالكامل. ونحن صدقنا وعودهم الكاذبة لكن وضعنا بقي كما كان عليه دون تغير.

الان اصبحت مأساة الكرد الفيليين موضوع اهتمام هذه الاحزاب الكردية والشيعية مرة اخرى وذلك تملقا منهم لكسب وفقط مجرد لكسب اصواتنا في الانتخابات الجارية الان في البلاد.

واريد ان ألخص كلامي في الجملتين التاليتن :-

* لا يلدغ المؤمن من جحره مرتين*

* ما يحك جلدك غير اظفرك*

وبما اني كردي فيلي سوف انتخب قائمة مستقلة خاصة بالكرد الفيليين وذلك ليتسنى لنا الحصول على مقاعد اكثر في البرلمان العراقي الجديد.

لذا اني سوف انتخب القائمة المستقلة * قائمة الاتحاد الاسلامي لكرد العراق الفيليين، رقم (
313)*

وشكرا.

ابو حسان

كردي فيلي

17-1-2005 السويد